ما هو دعاء المسافر

Nahla
سؤال وجواب
ما هو دعاء المسافر

كثير منا ينوي السفر فجأة ويكون في قلق شديد أثناء فترة السفر هذه حيث أن البعض يكون قلق كثيراً من طريق السفر هذا حيث أنه يكون متعب وفية الكثير من الإرهاق ومن الممكن التعرض لبعض المخاطر التي تؤدي إلى حوادث أو الموت ولذلك ينصح بترديد دعاء السفر الذي تواجد في الدين الإسلامي حيث أن المسلم يمكنه قول دعاء السفر عند الذهاب إلى مكان في طريق طويل.

الدين الإسلامي يوجد به دعاء السفر الذي أكد الله عز وجل بأن يكون من الأفضل قولة قبل السفر وطوال الطريق حيث انه يحمي الإنسان من عدة مخاطر يمكن أن يتعرض لها طوال مشوار السفر.

تعرف على دعاء السفر

اليوم سوف نوفر لكم دعاء السفر الذي يبحث عنه الكثير فإن عدد كبير من الأشخاص يكون لديهم قلق شديد من السفر لذلك يلجأ الجميع في هذه الحالة إلى الله عز وجل والدعاء له حيث أن هذا الدعاء هو الوسيلة التي تكون بين العبد وربة ويجب أن يكون الدعاء بيقين بان الله سوف يستجيب.

روى ابن عمر رضي الله تعالى عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوى على بعيره خارجاً إلى السفر كبَّرَ (ثلاثاً) ثم قال: {سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ}
اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل
اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى
رابط مختصر