أفضل أدعية للكرب والفرج

Nahla
منوعات
Nahla6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 3:16 مساءً
أفضل أدعية للكرب والفرج

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها في حالة الشعور بالضيق والحزن فإن الله تعالى نصح كل عبد يشعر بالضيق والكرب أن يلجأ له بالدعاء والدين الإسلامي يوفر لكم مسلم دعاء يمكن أن يُساعدة في فك كربة أو الخروج من الضيق والحزن الذي يُرافقة واليوم سوف نوفر لكم بعض الأدعية لفك الكرب والفرج والتي عند الدعاء بها يستجيب الله عز وجل في الحال.

ما هو دعاء الفرج

يوجد عدد كبير من الأدعية التي تُساعد في تفريج الهم والحزن وإزالة الكرب كما أن هناك بعض الأسباب أيضاً التي تُفرج الهم وتُساعد في إزالة الحزن من العبد الداعي إلى الله تعالى.

أسباب تفريج الهم والحزن

المسلم المؤمن بالله عز وجل لا يتعرض لليأس نهائياً فهمها تعرض لأزمات ومواقف تجعله في ضيق وهم إلا انه يكون لدية ثقة كبيرة في الله عز وجل فإن الله تعالى قريب يُجيب الدعوات ويكون السبب الأساسي لتفريج الهم هو اليقين بأن الله واقف بجانب العبد ولم يتخلى عنة نهائياً.

كان رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – يقول عند الكرب:” لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم “

قال صلّى الله عليه وسلّم:” كلمات الفرج: لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات السّبع، وربّ العرش الكريم
رابط مختصر