أفضل دعاء للمولود الجديد

Nahla
منوعات
أفضل دعاء للمولود الجديد

الوالدين وخاصة الأم عندما تكون في فترة الحمل تشعر بالقلق الدائم على جنينها فترغب في أن يكون ذات صحة جيدة وتبدأ الأم بالبحث عن الكثير من الطرق التي تُساعد في حماية ورعاية الجنين قبل خروجها للحياة حتى يكون بصحة جيدة ومعافى من أي أمراض أو تشوهات، وبعد الولادة أيضاً تتمنى الأم بأن يكون الطفل في حماية الله دائماً وعدم تعرضه لأي مكروه ولذلك وفر الدين الإسلامي بعض الأدعية التي تكون حماية للمولود وعند قولها والاستمرار عليها يصبح الطفل في أمان الله عز وجل.

النبي صل الله علية وسلم صرح عن بعض الأدعية التي تكون سبباً في الحفاظ على المولود حيث هناك أدعية تعمل على تحصين الأطفال وجمايتهم من أي مكروه.

ما هو دعاء المولود الجديد

كثير من الأشخاص لم يكونوا على علم تام بالأدعية التي تحمي الأطفال والمولود الجديد حيث يوجد عدد كبير من الصيغ الخاصة بدعاء تحصين المولود وحمايته من أي شيء ضار ومن عيون الناس الحاسدين أيضاً أليكم بعض هذه الأدعية.

جاء في كتاب الأذكار للإمام النووي رحمه الله، قال: يستحبّ تهنئة المولود له، قال أصحابنا: ويستحب أن يهنأ بما جاء عن الحسن البصري رحمه الله، أنه علّم إنساناً التهنئة فقال: قل بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه.
ويستحبّ أن يردّ على المهنّئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا. قال: ( بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشدّه ورزقت بره)، ويردّ عليه المهنّأ فيقول : ( بارك الله لك وبارك عليك وجزاك الله خيرا ورزقك الله مثله وأجزل ثوابك) كما أورده سعيد بن علي بن وهف القحطاني.
رابط مختصر