ما هو دعاء الزواج

Nahla
سؤال وجواب
Nahla5 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 1:56 مساءً
ما هو دعاء الزواج

الدعاء لله عز وجل من أفضل العبادات التي ينتظرها الله تعالى فهو من أكثر العبادات التي تقرب العبد إلى الله ويستعين المسلمين بالدعاء إلى الله تعالى في جميع أمورهم حيث الكثير يرغب في طلب الأشياء من الله والدعاء هو حلقة الوصل بين العبد وربة ومن الأدعية التي يركز عليها المسلم هو دعاء طلب الزواج وتيسيره.

بما أن الزواج هو نصف الدين وسُنة الحياة فقد توافر دعاء يُسهل الزواج يمكن للشخص أن يدعوا به فيستجيب الله عز وجل ويُفضل الدعاء به عند الفجر حيث أن هذا الوقت يكون الدعاء مستجاب وأبواب السماء مفتوحة ويتقبل الله تعالى دعاء عبدة.

أفضل الأدعية لتيسير الزواج

يجب على المسلم قبل بدء الدعاء أن يُعظم الله تعالى ويُصلي على النبي صل الله علية وسلم ثم بعد ذلك يبدأ بالدعاء وقد أكد الله عز وجل بأن من شروط الدعاء المستجاب هو اليقين أي يجب على الداعي أن يكون بداخلة يقين بأن الله سوف يستجيب هذا ما يجب أخذه في الاعتبار قبل الدعاء.

اللهمّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا ربّ يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام، يا ربّ يا حيّ يا قيّوم اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على النبيّ الكريم، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن ترزقني يا رب زوجاً صالحاً طيّباً مقيماً للصّلاة، واجعلني مقيمٌ الصّلاة ومن ذريّتي، ربّنا وتقبّل دعائي وارزقني يا ربّ زوجاً يخافك، وارزقني زوجاً يتقيك فيّ.

رابط مختصر