ما هو دعاء صلاة الفجر

Nahla
سؤال وجواب
Nahla5 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 1:41 مساءً
ما هو دعاء صلاة الفجر

الدعاء هو وسيلة الاتصال بين العبد والله عز وجل فإن المسلم المؤمن يلجأ دائماً إلى الله تعالى في السراء والضراء وذلك من اجل طلب الخير والرزق والحياة الكريمة وأيضاً يطلب منه المغفرة والفوز بالجنة ونعيمها ولذلك يكون هناك بعض الأوقات التي يُستحب فيها الدعاء ويكون مستجاباً.

دعاء صلاة الفجر

صلاة الفجر هي أفضل الصلوات حيث يبدأ بها العبد المسلم يومية وقد أكد على الله تعالى على ضرورة تأدية صلاة الفجر في وقتها وذلك من أجل أخذ الأجر والثواب كاملاً فلا يكون مُحبب تأجيل صلاة الفجر بعد الشروق.

أكد الله تعالى بأن أفضل دعاء وهو دعاء صلاة الفجر حيث يكون المصلي في هدوء تام وسكينة ويبدأ بالدعاء ويكون هناك دعاء مخصص لصلاة الفجر حيث يكون مستجاب من الله عز وجل وسوف نوضح هذا الدعاء بالتفصيل من خلال موقعنا مواقيت كوم وذلك ليكون العبد المسلم على علم به ويبدأ بالدعاء به بعد صلاة الفجر مباشرة ويجب صلاة ركعتين السُنة أولاً ثم فرض الفجر وبعد ذلك الدعاء.

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطيناه ربي، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، أعوذ بالله ممّا أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئا :عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، وشرّ كل دابة أنت آخذ بنا صيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.
اللهم إنا نستعينك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفّرك، ونخلع ونترك من يكفّرك، اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
من دعاء القنوت الثابت أيضاً عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لصلاة الصبح: ” اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك”
رابط مختصر