ما هي أدعية الرسول صل الله علية وسلم

Nahla
سؤال وجواب
Nahla9 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 9:21 مساءً
ما هي أدعية الرسول صل الله علية وسلم

الله سبحانه وتعالى يتقبل دعاء المسلم الداعي له بصدر رحب وإلحاح فإن العبد اللحوح في الدعاء يكون من أقرب الأشخاص إلى الله عز وجل ويكون دعائه مستجاباً، يُعتبر الدعاء هو حلقة الوصل الأقرب بين الله وعبدة وقد نبه الله عز وجل بأن يكون الدعاء له وحدة فقد قال أدعوني أستجب لكم ويجب أن يكون للمسلم الداعي نية داخلية بأن الله سوف يستجيب ويكون عندة يقين بذلك.

يوجد بعض الأدعية التي كان رسول الله صل الله علية وسلم ملتزماً بها ويكون دائماً ذات يقين بأن دعائه سيُستجاب من الله عز وجل فإن الله تعالى يحب الدعاء ودائماً ما يرغب في سماع مناجاة العبد له والتوسل لتلبية طلباته.

أفضل أدعية للرسول صل الله علية وسلم

يوجد الكثير من الأدعية التي يُفضلها الله تعالى التي كان يدعو بها النبي صل الله علية وسلم حيث أن الأدعية هذه يكون لها فضل كبير عند الله تعالى فلا يوجد أفضل من كلمات النبي والسيرة على نهجه.

اللّهم إنّي أسألك عيشةً نقية، وميتة سويَّة، ومردّاً غير مُخزٍ ولا فاضح.
اللّهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي وقلّة حيلتي وهواني على النّاس، يا أرحم الرّاحمين، أنتَ ربّ المستضعفين، وأنت ربّي، إلى من تكلني؟ إلى بعيدٍ يتجهّمني؟ أم إلى عدوٍّ ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحلّ عليّ سخطك، لك العتبي حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلاّ بك.
اللّهم مَتِّعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مِني، وانصرني على من يَظلمني، وخذ منه بثأري.
رابط مختصر