ما هي أذكار المساء

Nahla
سؤال وجواب
Nahla31 أغسطس 2018آخر تحديث : الجمعة 31 أغسطس 2018 - 2:15 صباحًا
ما هي أذكار المساء

ذكر الله عز وجل هو الشيء الذي يبث في الروح والقلب الطمأنينة والراحة النفسية ولذلك أكد الله ورسولة على ضرورة الدعاء والإكثار من الذكر فإن ذكر الله له الكثير من الفوائد والأجر العظيم، وهناك بعض الأذكار التي تُقال في المساء ويكون من الأفضل الالتزام بها والإكثار منها حيث أنها تحمي المسلم من عدة أشياء يمكن أن تُصيبة.

تعرف على أذكار المساء

كما يوجد أذكار صباح فهناك أيضاً بعض الأذكار التي تُقال في المساء وهي من أهم الأّذكار التي يُفضل أن يلتزم بها العبد المسلم حيث أن ذكر الله في أوقات الليل حيث السكينة والهدوء يكون له مذاق خاص فإن العبادات تجعل المسلم يشعر بالراحة والهدوء النفسي.

يبحث الكثير من المسلمين عن أذكار المساء التي نبة الله تعالى على الالتزام بها وزيادة تكرارها حيث أنا تُعطي للعبد بركة فيرزقه حياته وتسهيل كافية شئونه ولذلك من خلال موقعنا مواقيت كوم سوف نوفر لكم مجموعة من أذكار المساء التي ذكرها الله عز وجل.

  • اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، (اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا) وبك نحيا، وبك نموت، واليك النشور (المصير).

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني و أنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

  • (من قالها موقناً بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنّة وكذلك حين يصبح) اللهم إني أصبحت (أمسيت) أشهد ك و أشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك. (أربع مرات) من قالها أعتقه الله من النار.

  • اللهم ما أصبح (أمسى) بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر. اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت – (ثلاث مرات).

رابط مختصر