دعاء قبل الإفطار وما حُكمة

Nahla
منوعات
Nahla5 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 2:27 مساءً
دعاء قبل الإفطار وما حُكمة

للصائم أو غيرة يجب أن يُسمي الله قبل الإفطار أو تناوله الطعام بشكل عام وهناك الكثير من الأدعية التي يجب الالتزام بقولها قبل الإفطار خاصة في شهر رمضان الكريم كما يمكن الدعاء عند الإفطار أيضاً فإن للصائم دعوة مستجابة عند فطوره فيجب على المسلم الاهتمام بهذه التفاصيل الصغيرة حيث في كل منها ثواب وأجر عظيم.

ما حُكم الدعاء قبل الإفطار

الدعاء متاح في أي وقت حيث أنه حلقة وصل هامة بين العبد وربة كما يكون مؤكداً في وقت الصوم حيث أن دعاء الصائم يكون مستجاب وهو من العبادات المُحببة عند الله عز وجل، وقد أوضح الدين الإسلامي بعض الأدعية التي من الممكن قولها قبل الإفطار خاصة في وقت الصيام ومن خلال موقعنا مواقيت كوم سوف نوضح بعض الأدعية التي يمكن الالتزام بقولها قبل الإفطار.

يجب العلم بأن للصائم دعوة مستجابة لذلك ينصح الدين الإسلامي الاهتمام بالدعاء قبل الإفطار حيث يكون مستجاباً ومن أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى.

  • ” ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ “، وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود

  • :” اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي “، رواه ابن ماجه من دعاء عبد الله بن عمرو بن العاص، وحسّنه ابن حجر في تخريج الأذكار. ويمكن للصائم أيضاً أن يقول:” اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ “، رواه أبو داود مرسلاً.
رابط مختصر