ما هو دعاء الصباح

Nahla
2018-09-06T16:19:19+03:00
سؤال وجواب
Nahla6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 4:19 مساءً
ما هو دعاء الصباح

العبد المسلم دائماً ما يرغب أن يتقرب إلى الله تعالى بالعبادات وأسهل وسيلة للتقرب إلى الله عز وجل هو الدعاء له وهناك بعض الأدعية التي تجلب الرحمة للإنسان حيث فيها يطلب المسلم الرضا والمغفرة من الله عز وجل ويكون لكل مسلم الأفضل أن يبدأ يومه بالدعاء ويوجد ما يُعرف بدعاء الصباح حيث يوجد بعض الأدعية التي من الممكن لأي شخص أن يُرددها في الصباح حتى يكون يومه مليء بالخير والبركة والتوكل على الله عز وجل.

يبدأ دائماً المسلم المؤمن يومية بالدعاء والمناجاة لله عز وجل وذلك من أجل أخذ الأجر العظيم والثواب المُضاعف كما ان هذا الدعاء يكون سبباً في جعل يوم الداعي مليء بالخيرات.

دعاء الصباح

يوجد عدد كبير من الأدعية التي من الممكن أن يبدأ بها المسلم يومه في الصباح حيث تكون ذات تأثير إيجابي على حياة المسلم فإن بداية اليوم بالدعاء يكون له الكثير كن الثواب والأجر العظيم فإن الله عز وجل يحب العبد المناجي له والذي يلجأ له في كل الأوقات.

اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلّاَ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلّاَ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلّاَ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ.

صْبَحْنا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُلكُ ولهُ الحَمْد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْأَلُكَ خَيرَ ما في هذا اليوم وَخَيرَ ما بَعْدَه، وَأَعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما في هذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْدَه، رَبِّ أَعوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسوءِ الْكِبَر، رَبِّ أَعوذُ بِكَ مِنْ عَذابٍ في النّارِ وَعَذابٍ في القَبْر.
رابط مختصر