ما هو دعاء الاستغفار

Nahla
منوعات
Nahla5 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 3:33 مساءً
ما هو دعاء الاستغفار

كل إنسان منا لم يكن معصوم من الذنوب والأخطاء ولكن يجب على كل شخص مذنب أن يتوجه إلى الله تعالى بالتوبة النصوحة وذلك حتى يغفر الله له ذنوبه ولذلك ينصح الله عز وجل العبد المسلم الالتزام بالاستغفار  وترديد بعض الأدعية التي التي تكون مستحبة من اجل طلب المغفرة والعفو من الله عز وجل وفي موقعنا مواقيت كوم سوف نوفر لكم بعض الأدعية الخاصة بالاستغفار والتوبة.

تعرف على دعاء الاستغفار

هناك الكثير من الأدعية التي تخص الاستغفار فإن العبد المسلم المؤمن يلجأ دائماً إلى الله عز وجل في محنته عن طريق الدعاء له والاستغفار ويوجد بعض الأدعية التي يكون من المحبب أن يدعوا بها المسلم أثناء الاستغفار وذلك حتى يتقبل الله تعالى توبته ويغفر له ذنوبه.

فإن كل منا له الكثير من الذنوب والمعصية التي يرتكبها في حياته ولذلك يجب التقرب إلى الله تعالى ويطلب منه المغفرة من تلك الذنوب مع عد الرجوع لها مرة اخرى حتى يتقبل الله هذه التوبة ويغفر للعبد ذنوبه والمعاصي التي قام بها وأليكم بعض هذه الأدعية.

اللهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أردّ إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدّنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجدّ منك الجد.

للهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.
رابط مختصر